رحلة الاستقدام الموحدة في مساند وموطن للاستقدام

الرئيسية

المدونة

blogs/jpg_مساندد.jpg_1702214997.jpg

رحلة الاستقدام الموحدة في مساند وموطن للاستقدام


منصة مساند أحد مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي منصة الكترونية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الاطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.


ماهي رحلة الاستقدام الموحدة؟

رحلة الاستقدام الموحدة هي رحلة استقدام متكاملة تبدأ من عند رغبة العميل باستقدام عامل/ـة منزلي، تبدأ من اختيار مهنة وجنسية العامل/ـة المطلوب حتى وصول العامل/ـة. من خلال الدخول على منصة مساند ورفع طلب استقدام جديد.

ماهي مراحل الاستقدام من خلال الرحلة الموحدة؟

تتكون الرحلة الموحدة من خطوات ومراحل بسيطة: 1-رفع العميل طلب استقدام باختيار المهنة والجنسية ومكتب الاستقدام 2-يقوم النظام بالتأكد من أهلية مقدم الطلب لاصدار التأشيرة 3-يقوم مكتب الاستقدام بارسال عروض الاستقدام 4-يستعرض العميل العرض المرسل ويقوم بترتيب السير الذاتية 5-يدفع العميل تكلفة الاستقدام المتفق عليها

ماهي المدة المتوقعة للرد على طلب الاستقدام؟

في حال كانت التأشيرة مصدرة من قبل، يتسغرق رد من قبل شركة موطن للاستقدام خلال يوم عمل بحد أقصى، أما اذا كانت التأشيرة جديدة قد يستغرق الرد على الطلب بحد أقصى 7 ايام

تم رفض طلب التأشيرة، ماهي حالة طلب الاستقدام؟

اذا تم رفض طلب التأشيرة، يتم تلقائيا رفض طلب الاستقدام. يمكن عرض أسباب رفض التأشيرة في منصة مساند - التأشيرات.

وصلتني رسالة تفيد باستلام عروض الاستقدام، كيف يمكنني عرضها؟

بعد رفع طلب الاستقدام، تقوم مكاتب الاستقدام المختارة بارسال عروض الاستقدام تتضمن السير الذاتية (لاستقدام حسب المواصفات) وتتضمن الراتب الشهري للعامل/ـة. يمكن الدخول عليه من خلال حسابكم في منصة مساند - العقود - تفاصيل الطلب.

يمكنك الدفع بعد قبول العرض المقدم من مكتب الاستقدام، من خلال قنوات الدفع الالكترونية في منصة مساند -مدى -فيزا -ماستركارد

تم رفض طلب التأشيرة بعد الدفع، كيف يمكنني تعديل الطلب؟

في حال رفض طلب التأشيرة بعد دفع تكلفة الاستقدام، يتم ارسال رسالة نصية تحوي سبب الرفض. يمكنك تعديل الطلب في مدة أقصاها 4 أيام من خلال: 1- سداد المخالفات المرورية 2- التأكد من عدم وجود إيقافات حكومية من خلال حسابك في أبشر: البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية – الخدمات الالكترونية – ديوان وزارة الداخلية – خدمة الاستعلام عن التعاميم. 3- سداد الرسوم الحكومية من خلال سداد: المدفوعات - المدفوعات الحكومية -الاستقدام - تأشيرة عامل/عمل.

كيف يمكنني متابعة طلب الاستقدام؟

من خلال منصة مساند - العقود - تفاصيل العقد. موضح في الداخل مراحل سير الطلب

كيف يمكن الغاء العقد؟

يمكن للعميل الغاء العقد لأي سبب من الأسباب، ويتم احتساب غرامة الإلغاء وفقاً لبنود العقد كما يلي: - استرجاع كامل المبلغ لصاحب العمل في حال الالغاء اول (5) أيام تبدأ من بعد دفع مستحقات الاستقدام عبر منصة مساند. -خصم 5% من قيمة التعاقد اذا فُسخ العقد خلال الفترة من (6-30) يوماً خصم 10% من قيمة التعاقد اذا فُسخ العقد خلال الفترة من (31 -90 ) يوما خلال الفترة من (91 - 150 ) يوما يمكن للطرف الثاني فقط الغاء طلب التعاقد ويتم استرجاع قيمة العقد بالاضافة الى 15 % من قيمة العقد تعويضا عن عدم التزام الطرف الاول بمدة العقد في البند ( ثالثا ) ولايحق للطرف الثاني طلب الغاء التعاقد الالكتروني بعد التأشير على جواز العامل.

هل يمكن التعاقد على التأشيرات المصدرة سابقا؟

نعم، يمكن التعاقد على التأشيرات مسبقة الإصدار في حال كانت المهنة، الجنسيىة المصدرة بالتأشيرة متوافقة عند التعاقد بالرحلة الموحدة

phone chat mail